خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الخميس، 28 يونيو 2018

الأطعمة التي تحتوي على مواد تحافظ على الرئتين

نتيجة بحث الصور عن الرئةتعتبر صحة الرئتين عنصر رئيسي في الإبقاء على الجسم بحة جيدة، فهي مصدر الأكسجين الذي يغذي كافة أجزاء الجسم، ووجود أي خلل في دخول الأكسجين للجسم قد يؤدي إلى انهياره، وللمحافظ على صحة الجسم بشكل بسيط يفضل تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد تحافظ على الرئتين، وفيما يلي بعض هذه الأطعمة:

محتويات

1 أطعمة مفيدة للجهاز التنفسي
2 كيف نحافظ على الرئتين
نتيجة بحث الصور عن الرئة3 تنظيف الرئتين من البلغم
4 علاج الرئتين بالأعشاب
5 مشروب مفيد للرئتين
أطعمة مفيدة للجهاز التنفسي
هناك بعض المأكولات والمشروبات التي يجب علينا تناولها باستمرار وذلك لما لها من فوائد كبيرة على صحة الرئتين وتلك الأطعمة هي:

نتيجة بحث الصور عن الماء
يعتبر الماء أساس الحياة، وكما يعد مهم جدا في صحة الرئتين، فالرئة الجافة تكون عرضة للالتهاب والتهيج، وينصح الخبراء بتناول ستة لثمانية أكواب ماء يوميا.
دهون الأسماكنتيجة بحث الصور عن دهون الأسماك
وفقا للكلية الأمريكية للتغذية، إن الدهون الموجودة في الأسماك مفيدة جدا للحفاظ على الرئتين، وذلك لاحتوائها على حمض أوميجا 3 الدهني.
نتيجة بحث الصور عن التفاحالتفاح وعصير
لوحظ أن الأطفال الذين يتناولون عصير التفاح لا يعانون من صفير عند التنفس على عكس الأطفال الذين لا يتناوله، ولا يمكن لتناول التفاح أن يفيد الأطفال كالعصير، بينما يمكن للبالغين أن يستفيدوا من تناول التفاح للحفاظ على صحة الرئتين، وكما يعتبر تناول عصير التفاح مفيد للبالغين على مستوى الرئتين.

يعتبر المشمش مفيد لصحة الرئتين لاحتوائه على فيتامين (أ) الذي له دور كبي في المحافظة على المجاري التنفسية سليمة وصحية، وكما يعمل على حماية الرئتين من العدوى.
نتيجة بحث الصور عن البروكلي
يحتوي البروكلي على العديد من موانع التأكسد، ولذلك يعتبر البروكلي من أفضل الخضروات التي يمكن تناولها للحفاظ على الرئتين، وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الرئة الانسدادية المزمنة
نتيجة بحث الصور عن الدواجن
أن الدواجن بمختلف أنواعها تحتوي على فيتامين (أ) من أصل حيواني، والذي يعد أفضل من فيتامين (أ) من أصل نباتي، وبالتالي يمكن أن تدعم الدواجن صحة الرئتين بشكل أفضل.

الجوز
نتيجة بحث الصور عن الجوزيعتبر الجوز المصدر النباتي لحمض اوميجا 3 الدهني، وينصح بتناول كمية معتدلة من الجوز يوميا، وذلك لقدرته على مكافحة الربو والعديد من أمراض الرئة.
كيف نحافظ على الرئتين
لضمان سلامة الرئتين وللحفاظ عليهما يجب التخلص من بعض العادات السيئة والتمسك ببعض العادات الجيدة والمتمثلة فيما يلي:

التقليل من التدخين مع محاولة الإقلاع عنه بشكل نهائي لان التدخين هو من أخطر العوامل التي تهدم صحة الرئتين وتدمرها.
نتيجة بحث الصور عن التدخين مع محاولة الإقلاعممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فالتمارين الرياضية هي واحده من الوسائل التي تعزز صحة الرئتين.
المحافظة على النظافة الشخصية، فالنظافة الشخصية تمنح التسبب بالالتهابات الرئوية والحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
تنظيف الرئتين من البلغم


يحدث البلغم نتيجة تجمع الأوساخ والمخاط في المجاري التنفسية كما أنها تكون محملة بالبكتيريا والجراثيم لذلك يجب التخلص من البلغم الذي ينتج مع الكحة، ومن أهم الطرق التي تساعد على التخلص من البلغم ما يلي:
نتيجة بحث الصور عن الزنجبيل
الزنجبيل، يعتبر الزنجبيل واحد من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الاحتقان، كما أنه يستخدم لعلاج التهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي مما يساعد في خروج البلغم مع السعال.


نتيجة بحث الصور عن العسلالعسل، يحتوي العسل على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات وهي تساعد على التخلص من تهيج الحلق والشعب الهوائية أيضا وطرد البلغم من المجاري التنفسية.
الماء المالح، يجب اللجوء إلى عملية الغرغرة باستخدام الماء المالح تساعد في التخلص من البلغم المتراكم وجميع الفيروسات والجراثيم الأخرى، حيث أن الماء الدافئ يلطف الحلق ويعمل الملح على مقاومة البكتيريا.
بخار الماء، حيث يعمل بخار الماء على جعل البلغم سائلا غير لزج مما يساعد على خروج البلغم بسرعه أكبر.
علاج الرئتين بالأعشاب
هناك الكثير من الأعشاب التي تستخدم لعلاج الرئتين وفي التخلص من الالتهابات الرئوية المختلفة ومن أكثر الأعشاب استخداما لعلاج الرئتين ما يلي:

نتيجة بحث الصور عن الزعتر

، يعتبر الزعتر واحد من أشهر المضادات الحيوية الطبيعية، وأثبتت الدراسات أيضا أن الزعتر قادر على قتل الجراثيم والفيروسات التي تتراكم في الرئتين ومناطق الجهاز التنفسي الأخرى.
عشبة عرق السوس، تحتوي عشبة عرق السوس على مضادات الالتهابات الخاصة بالحنجرة والسعال وصعوبة التنفس أيضا وهي من الأعشاب التي عرفت عند الفراعنة قديما فقد استخدموها للتخلص من شتى أنواع الالتهابات التنفسية.
مشروب مفيد للرئتين
لا تختلف بعض المشروبات عن الأطعمة التي تفيد الرئتين وتحسن من صحتهما فالبعض المشروبات تأثير لا يستهان به على صحة الرئتين وبطريقه إيجابية ومن تلك المشروبات ما يلي:

عصير الأناناس، فهو عصير يعمل كمنقي ومصفي للسموم المتراكمة في الرئتين.
عصير الليمون، يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي والذي يسهم في التخلص من البلغم المتواجد في الجهاز التنفسي.
الماء الخالي من الفلور هو واحد من المشروبات التي تحافظ على صحة الرئتين.

















0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ امراض الرئة
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates