خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

السبت، 30 يونيو 2018

جراحة تقليل حجم الرئة

جراحة تقليل حجم الرئة
نظرة عامة
تستخدم جراحة تقليل حجم الرئة لتحسين التنفس عند بعض الأشخاص الذي يعانون انتفاخ الرئة الشديد، وهو أحد أنواع داء الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

نتيجة بحث الصور عن جراحة الرئةفي أثناء الجراحة، تتم إزالة أسافين صغيرة من أنسجة الرئة التالفة للسماح للأنسجة المتبقية بالعمل بشكل أفضل. بعد الجراحة، ينخفض ضيق التنفس عند الأشخاص وتتحسن جودة نوعية حياتهم ويتمكنون من التدريب بشكل أفضل.

لماذا يتم إجراء ذلك
في أثناء جراحة تقليل حجم الرئة، يزيل جراح الصدر (الجراح الصدري) إسفنج صغير من أنسجة الرئة التالفة، عادة بنسبة تتراوح بين 20 و30 بالمئة تقريبًا لكل رئة، للسماح بالنسيج المتبقي أن يعمل بشكل أفضل. وكنتيجة، ينقبض الحجاب الحاجز ويستريح بشكل أكثر فعالية وكفاءة، حتى تتمكن من التنفس بشكل أسهل.
نتيجة بحث الصور عن جراحة الرئة
لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن تستفيد من جراحة تقليل حجم الرئة، فقد يوصي الطبيب بما يلي:

التصوير والتقييم النفسي، بما في ذلك اختبارات للقلب ووظيفة الرئة واختبارات ممارسة التمارين الرياضية وفحص التصوير المقطعي المحوسب (CT) لرئتيك لتقييم شدة انتفاخ الرئة وموقعه
البدء في إعادة التأهيل الرئوي، هو برنامج يمكِّن الأفراد من رعاية أنفسهم من خلال زيادة الوعي بالوظيفة الجسدية وعواطفهم
النتائج
نتيجة بحث الصور عن جراحة الرئةلقد أظهرت الدراسات أن جراحة تقليل حجم الرئة تحسِّن القدرة على أداء التمارين، ووظيفة الرئة وجودة الحياة لدى مرضى محددين مؤهلين عند مقارنة ذلك بالمرضى الذين حصلوا على العلاجات غير الجراحية.

إن المرضى الذين يُولَدون بشكل وراثي من انتفاخ الرئة، والذي يُسمَّى عوز مضاد التريبسين ألفا-1 المرتبط بانتفاخ الرئة، لا يترجح أن يستفيدوا من جراحة تقليل حجم الرئة. يمكن أن تكون زراعة الرئة خيارًا علاجيًا أفضل مقارنة بجراحة تقليل حجم الرئة لهؤلاء المرضى.



























0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ امراض الرئة
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates